الرئيسية / وصفات خفيفة / تحضيربطاطس حارة في المايكرويف

تحضيربطاطس حارة في المايكرويف

تعتبر البطاطس أحد أنواع النباتات التي تنتمي للفصيلة الباذنجانيّة، وهي من أكثر أنواع الخضار انتشاراً في العديد من مناطق العالم، كما أنّها من أشهر الأطباق التي يتناولها الكبار والصغار، وهي ذات قيمة غذائيّة وأضرار على الصحة كذلك، كما تختلف طرق طهي البطاطس تبعاً للمكوّنات الداخلة فيها، وفي سطور موضوعنا التالي سنعرفكم على طريقة عمل بطاطس الحارة بالميكرويف، والتي تتميّز بسهولة وسرعة تحضيرها، والحصول على مكوّناتها. طرق عمل البطاطس في الميكرويف البطاطس الحارة بالميكرويف المكوّنات: كميّة من البطاطس حسب الحاجة. رشة من الملح. كميّة صغيرة من الفلفل الأحمر الناعم. طريقة التحضير: نغسل البطاطس بشكلٍ جيّد سواء كانت مقشرة أو غير مقشرة. نقطع حبّات البطاطس على شكل أصابع أو دوائر. نضع كميّة صغيرة من الماء في وعاء عميق قليلاً، وننثر عليه القليل من الملح والفلفل مع التحريك حتى نحصل على مزيج ليّن. نغمس قطع البطاطس في المزيج السابق، ثمّ ندخلها إلى الميكرويف. نترك البطاطس في الميكرويف لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة مع مراقبتها جيّداً لتجنب احتراقها. البطاطس بالزبدة في الميكرويف المكوّنات: كميّة حسب الرغبة من الملح، والبابريكا. حبّة من البطاطس. كميّة حسب الحاجة من جبن الموزاريلا. ملعقة كبيرة ونصف من الزبدة. طريقة التحضير: نغسل حبّة البطاطس، ونقطعها إلى شرائح رفيعة، مع الحرص على عدم وصول طرف السكين الحاد حتى الأطراف. نوزع قطع الزبدة بين فراغات شرائح البطاطس. ندخل حبّة البطاطس إلى الميكرويف، ونتركها لمدّة تتراوح بين عشر وخمس عشرة دقيقة حتى تنضج بالكامل. ننثر الملح على البطاطس، ثمّ نغطيها بشرائح الجبنة، ونضعها مرة أخرى في الميكرويف، ونتركها حتى ذوبان الجبنة بالكامل. نخرج البطاطس المشويّة من الميكرويف، وننثر فوقها البابريكا. البطاطس المقرمشة في الميكرويف المكوّنات: كميّة حسب الحاجة من زيت عباد الشمس. أربع حبّات من البطاطس. كميّة حسب الرغبة من كل من: الفلفل، والثوم البودرة، والملح. طريقة التحضير: نغسل حبّات البطاطس بشكلٍ جيّد دون تقشيرها. نقطع حبّات البطاطس إلى شرائح رفيعة باستخدام المبشرة. نضع شرائح البطاطس في وعاء، وننكهها بالقليل من الملح، ثمّ نغمرها بالماء البارد لمدّة عشر دقائق. نرفع شرائح البطاطس من الماء، ونضعها على مناديل ورقيّة، ونتركها حتى تجف. ندهن صينيّة ميكرويف بالقليل من الزيت، ثمّ نوزع في قاعها شرائح البطاطس. ننكه البطاطس بالملح، والفلفل، وبودرة الثوم، ثمّ نغطيها بقطعة من البلاستيك الخاص بالميكروبف. نشغل الميكرويف على حرارة عالية، ونترك الشرائح لمدّة لا تقل عن خمس دقائق حتى تتقرمش وتصبح ذهبيّة اللون.

تعتبر البطاطا من الخضروات الأكثر طلباً وشهرة في كافة أنحاء العالم، وتمتاز بسهولة وسرعة تحضيرها، ويمكن تحضيرها بطرقٍ متعددة، فمن الممكن أن تكون مقلية أو مهروسة أو مهروسة، ولديها طعم لذيذ، وتقدم في أغلب الأحيان ساخنة، وسعرها رخيص بحيث يستطيع كافة الناس من مختلف طبقات المجتمع شراءها، ويقدم بجانبها الكاتشب والمايونيز. وتعتبر كنوع من المقبلات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ومنها؛ البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والألياف، والفيتامينات المختلفة، وتزود الإنسان بالطاقة التي يحتاجها، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة تحضير البطاطا المقلية الحارة، وعلى الطريقة الهندية. البطاطا المقلية الحارة المكونات خمس حبات من البطاطا. أربعة فصوص من الثوم. حزمة من الكزبرة المفرومة بشكلٍ ناعم. ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. كوبان من زيت النباتي. ملح -حسب الرغبة-. ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر. طريقة التحضير نقطع البطاطا إلى شرائح أو مكعبات، ونغسلها بشكلٍ جيد بالماء. نضع البطاطا في وعاء عميق وننقعها بالماء البارد، مع إضافة القليل من الملح. نضع البطاطا في مقلاة مليئة بالزيت، حتى يصبح لونها مائلاً إلى الذهبي، وتصبح مقرمشة، نرفعها عن النار ونضعها في ورق يمتص الزيت الزائد. نضع في مقلاة الكزبرة والثوم والفلفل الأسود وزيت الزيتون، ونضيف عليهم البطاطا المقلية، ونقلب كافة المكوّنات لعدة دقائق، على نار منخفضة الحرارة، حتى تتشرب البطاطا كافة النكهات الموجودة. نرفعها عن النار، ونضعها في صحن لائق للتقديم، ومن ثمّ نضيف عليها عصير الليمون، وتقدم وهي ساخنة. البطاطا الحارة على الطريقة الهندية المكونات خمس حبات من البطاطا. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من الجنزبيل. بصلة واحدة كبيرة مقطعة إلى مربعات صغيرة الحجم. ملعقة صغيرة من الكركم. قرن من الفلفل الحار المقطع إلى مكعبات بشكلٍ ناعم. كوب من البقدونس المفروم بشكلٍ ناعم. نصف ملعقة صغيرة من الكمون. ملح -حسب الرغبة-. طريقة التحضير نقشر البطاطا ونسلقها بالماء والملح، وعندما تستوي نتركها حتى تجف تماماً. نسخن الزيت في مقلاة، على نار هادئة، ونطهي بها البصل لمدة دقيقتين، ومن ثمّ نضيف الكركم والزنجبيل والفلفل الحار ورشة ملح، ونقلب كافة المكوّنات بشكلٍ جيد. نضيف البطاطا للخليط الذي قمنا بتحضيره سابقاً، ونقلب كافة المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ومن ثمّ نضع الخليط بالفرن على درجة حرارة 350 درجة مئوية، ونضيف عليه التوابل، ونتركه لمدة نصف ساعة، حتى يستوي بشكلٍ جيد.

تُشتهر البطاطا بأنّها من أكثر أنواع الخُضار انتشاراً مقارنةً بأنواع الخُضار الأُخرى التي تُستخدم في تحضير الأطباق المختلفة، ومن هذه الوصفات المفضّلة عند الكثير من النّاس وخاصةّ الأطفال هي وصفة بطاطا الفريسكاس، وهي عبارةٌ عن نوعٍ من الأطباق التي تُحضّر بشكلٍ كبير في مطاعم الوجبات السّريعة، وما يميّزها هو قوام البطاطا المقرمش وطعمها المليء بمختلف أنواع البهارات. في هذا المقال سنقدّم طريقة تحضير هذا الطّبق السهل واللذيذ بوصفتين مختلفتين وشهيّتين. إعداد بطاطا فريسكاس المكونات ثلاث حبّات متوسّطة الحجم من البطاطا المقطّعة إلى أصابع. ملعقةٌ صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ملعقةٌ صغيرة من الفلفل الأحمر المطحون، أو حسب الرّغبة. نصف ملعقة صغيرة من الملح، أو حسب الرغبة. ثلث كوب من الماء. نصف كوب من الطّحين الأبيض. ملعقة صغيرة من البايكينغ باودر. كميّة من الزّيت النباتي للقلي. طريقة التحضير قشّري البطاطا وقطّعيها إلى أصابع طوليّة متوسطة الحجم. ثمّ اخلطي باقي المكوّنات في طبقٍ عميق واخلطيهم بواسطة شوكة. أضيفي الماء إلى الخليط مع التقليب المُستمر حتى تختفي التكتلات كلّها. ضعي أصابع البطاطا في العجينة الرخوة التي تكوّنت، ثمّ صفّيها في صينيّةٍ وضعيها في الثلاجة لمدّة خمسٍ وأربعين دقيقة. سخّني الزّيت فوق نارٍ متوسطة الحرارة ثمّ اقلي البطاطا حتى يُصبح لونها ذهبياً ثمّ قدّمي بطاطا الفريسكاس مع الصلصة والدجاج المحمّر. في حال التقديم للأطفال يُنصح بالتخفيف من البهارات الحارّة، أو استبدالها كلّياً ببهاراتٍ أُخرى كالبابريكا الحلوة أو المدخنة. بطاطا الفريسكاس اللذيذة المكونات كوبٌ واحدٌ من الطحين. ملعقة كبيرة من النشا. ملعقةٌ صغيرة من البايكينغ باودر. ملعقةٌ صغيرة من الكمّون المطحون. ملعقةٌ صغيرةٌ من البابريكا الحلوة. ملعقةٌ صغيرةٌ من الملح. من ثلاث إلى أربع حبّات من البطاطا المتوسّطة الحجم. طريقة التحضير ضعي الكمّون، والطّحين، والبابريكا، والملح، والنّشا، والطّحين في وعاءٍ كبير، ثمّ اخلطي المكونات حتى تمتزج التوابل. ثمّ قشّري البطاطا وقطّعيها إلى أصابع واسلقيها بالماء المغلي لمدّة عشرِ دقائق، صفّي البطاطا من الماء واتركيها فوق منديل مطبخ حتى تمتص السوائل الموجودة فيها. أضيفي الماء إلى خليط التوابل وحرّكيها حتى تحصلي على عجينةٍ سائلة ورخوة. ضعي البطاطا في خليط العجين ثمّ أزيلي الفائض منها عن البطاطا وضعيها في طبقٍ واتركيها في الثلاجة من ثلاثين إلى خمسٍ وأربعين دقيقة. عندما يسخن الزّيت اقلي البطاطا حتى تتحمّر، ثمّ قدّميها ساخنة مع الكاتشب والمايونيز، أو مع الصلصة الحارة.

عن Dina

شاهد أيضاً

حشو خبز التورتيلا

التورتّيلّا من الشّطائر والمقبّلات المفضّلة للكثير من النّاس والتي تأتينا من المطبخ الإسباني والمنتشرة انتشاراً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *