الرئيسية / وصفات بيتزا / تحضير فطائر سريعة

تحضير فطائر سريعة

الفطائر واحدة من الأكلات التي لا يمكن إلا وأن يتناولها الإنسان في وقت من الأوقات، إذ إنّها تمتاز بسرعة الأكل، وملاءمتها لضيق الوقت في بعض الأحيان، عدا عن قيمتها الغذائية المرتفعة، وقدرتها على إشباع الإنسان لفترة من الزمن، وفيما يلي طريقة تحضير بعض أنواع الفطائر اللذيذة.

فطائر الجبنة المكوّنات كوبان من اللبن. أربعة أكواب من الطحين. ملعقة كبيرة من السكر. ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الكربونات. مكوّنات الحشوة: كوب من الجبنة البيضاء المقطعة إلى قطع صغيرة. كوب من جبنة الشيدر. كوب من جبنة الموزاريلا. بقدونس مفروم فرماً ناعماً. بيضة. طريقة التحضير نخلط كل من الطحين، والسكر، والملح، والكربونات مع بعضهم البعض، ثم نضيف اللبن إليهم ونخلطهم جيداً، وبعدها نضيف الماء الدافئ بشكل تدريجي إلى أن تصير العجينة متماسكة، لنغلفها بعد ذلك بالنايلون ونتركها إلى أن تختمر. نحضر الحشوة في وعاء، حيث نضع جبنة الشيدر، والجبنة البيضاء، وجبنة الموزاريلا، والبقدونس المفروم فرماً ناعماً، والبيضة، ونخلطهم مع بعضهم البعض، ثم نحضر العجينة المختمرة ونقطعها إلى كرات صغيرة، ونتركها لمدة عشر دقائق إلى أن تختمر مرة أخرى، لنفرد كل قطع باستعمال الشوبك، ونحشوها بالأجبان، ونغلقها على شكل المثلث، أو أي شكل آخر نرغب به إلى أن تنتهي الكمية، حيث نتركها مرة أخرى إلى أن تختمر، ثم نضعها في صواني الخبز، ونحمرها من أسفلها، ومن أعلاها، ثم نقدمها على الفطور أو العشاء. فطائر الزعتر مع الزيت المكوّنات مكوّنات العجينة: كوب من الدقيق. ملعقتان كبيرتان من حليب البودرة. ملعقة كبيرة من الخميرة. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. ماء دافئ للعجن. رشة ملح. مكوّنات الحشوة: كوب من الزعتر الأخضر مع السمسم. نصف كوب من زيت الزيتون. طريقة التحضير نضع الدقيق في وعاء، ونضيف فوقه الحليب والخميرة، ونخلطهم مع بعضهم البعض، ثم نضيف الزيت والماء الدافئ بالتدريج، حيث نعجن العجينة بشكل جيد إلى أن تتماسك، لنغلفها بعد ذلك بالنايلون ونتركها إلى أن تختمر. نخلط الزعتر والزيت مع بعضهم بشكل جيد، ثم نحضر العجينة المختمرة، لنقطع العجينة إلى كرات متوسطة، ثم نفرد كل قطعة باستعمال الشوبك على أن تكون على شكل رغيف متوسط، ونضع عليه الزعتر والزيت فوقه، ونبتعد عن الحواف، ونتركهم مرة أخرى إلى أن يختمروا. نضعهم في وصاني الخبز، ونخبزهم في الرن من الأسفل، ومن الوجه، ثم نضعهم في طبق التقديم، ونقدمهم مع الشاي. فطائر بالشوكولاتة المكوّنات شوكولاتة سائلة. جوز هند. عجينة كما في الوصفات السابقة. طريقة التحضير نفرد العجينة بالشوبك على شكل رغيف كبير الحجم، وندهنها بالشوكولاتة ونرش فوقها جوز الهند، ثم نلفها على شكل رول، ونقطعه إلى دوائر، قم نبسطها يدوياً، ونرصها بالصينية، ونتركها لمدة خمس دقائق إلى أن تختمر مرة أخرى، وندخلها إلى الفرن ونخبزها من وجهيها، ونقدمها في طبق التقديم.

تعد الفطائر من الأكلات المتداولة منذ القدم، وأول من أشتهر بعجينة الفطائر الدول الغربية ومن ثم انتشرت في الدول الشرقية، وفي هذه الفترة نرى إقبالاً كبيراًَ على الفطائر بسبب سهولة تحضيرها وطعمها اللذيذ، ورائحتها الزكية، وهناك حشوات كثيرة يمكن حشو عجينة الفطائر بها، وسنتعرف في هذا المقال على طرق تحضير الفطائر بحشوات مختلفة. عجينة الفطائر المكونات خمسة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول. كوب من دقيق القمح المنخول. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. ملعقة صغيرة من الباكينغ باودر. نصف كوب من الزبدة النباتية أو الزيت النباتي حسب الرغبة. نصف كوب من زيت الزيتون النقي. ملعقة كبيرة من الفانيلا. ثلاثة أكواب من الماء الدافئ. طريقة التحضير نضع نصف كمية الدقيق الأبيض، ونصف كمية دقيق القمح ونخلطهم جيداً باستخدام ملعقة خشبية أو بواسطة اليد. نضع الخميرة الفورية في نصف كوب من الماء الدافئ، ونحركهم جيداً بشكل سريع، ونتركها جانباً لمدة خمس دقائق حتى تتخمر، ثم نضيفها إلى خليط الدقيق. نضيف الزيت النباتي، وزيت الزيتون، والفانيلا، والباكينغ باودر، إلى الخليط ونحركه جيداً. نضيف الماء بالتدريج إلى الخليط مع الاستمرار بالعجن بواسطة العجان الكهربائي أو اليد، حتى نحصل على عجينة طرية وسهلة التشكيل. نضع العجينة في مكان دافئ لمدة نصف ساعة أو أكثر بقليل حتى تتخمر بشكل كامل، ثم نقطعها على شكل قطع دائرية متوسطة الحجم، ونحشوها بالحشوة التي نرغب بها. حشوة البطاطا والزعتر المكونات ثلاث حبات من البطاطا متوسطة الحجم. كوب من الزعتر المجفف أو الأخضر حسب الرغبة. ملعقة صغيرة من ملح الطعام. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة من الثوم المهروس. نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون ناعم. ماء نقي حسب الحاجة. طريقة التحضير نضع البطاطا في قدر مناسب، وكوبين من الماء المغلي، والقليل من الملح، ونتركه على نار هادئة حتى تنضج البطاطا بشكل تام وتصبح طرية. نقشر البطاطا، ونضعها في وعاء مناسب، ونضيف إليها البهارات والملح، والزعتر، ونحرك جميع المكونات مع بعضها البعص جيداً. نبدأ بحشو العجينة بهذه الحشوة اللذيذة. حشوة اللحم المفروم المكونات نصف كيلو من اللحم البقري الطازج والمفروم بشكل ناعم. رأس من البصل. حبتان من الطماطم الطازجة. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون ناعماً. نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ناعماً. ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم ناعماً. ملح طعام حسب الرغبة. طريقة التحضير نختار قدراً مناسباً، ونضع فيه الزيت النباتي، والبصل المقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم، ونشوحها جيداً. نضيف اللحم البقري والبهارات والملح، والطماطم المقطعة، والبقدونس، إلى مكعبات صغيرة، ونقلبها مع بعضها البعض جيداً، ونتركها على نار هادئة حتى ينضج اللحم. نبدأ بحشو العجينة بهذا الخليط، وتشكيلها حسب الرغبة.

تعتبر الفطائر من أنواع المعجنات التي تشتهر في الكثير من الدول العربية والغربية، وهي عبارةٌ عن عجينٍ محشو بالعديد من المكوّنات التي تناسب كافة الأذواق، فهناك الفطائر الحلوة، والفطائر المالحة المحشوة باللحم والدجاج أو الخضروات، هذا بالإضافة إلى الفطائر السادة الخالية من أي نوعٍ من الحشوات، وفي هذا المقال سنذكر طريقتين سهلتين لإعداد الفطائر في المنزل، هي المحشوة بالجبنة، والحشوة بالفطر. فطيرة بالجبنة المكوّنات كوبان من الطحين. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. رشة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الخميرة. ملعقة صغيرة من السكر. نصف كوب من الماء. نصف كوب من الحليب السائل. أي نوع من الجبن. كوب من القطر المجهز مسبقاً. بيضة مخفوقة. طريقة التحضير وضع الماء والحليب في وعاءٍ متوسطٍ، وخلطهما جيداً، وتركه جانباً. وضع الطحين، والسكر، والملح، والبيكنج باودر، والخميرة في وعاءٍ عميق، والخلط جيداً. إضافة الخليط السابق إليه بشكلٍ تدريجيّ، والاستمرار في العجن، حتّى تتكوّن عجينةٌ متماسكةٌ. وضع العجينة الناتجة على لوحٍ صلب، وتركها مدّة خمس دقائق تقريباً، حتّى ترتاح. فردها، وتقطيها باستخدام سكينٍ حاد على شكل دوائر كبيرة، ثمّ تقطيعها إلى مثلثات. وضع مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من الجبن في داخلها، ولفها على شكل مثلث. تكرار نفس الخطوات حتّى الانتهاء من كافة العجينة. وضع الفطائر الجاهزة في صينيةٍ كبيرةٍ مدهونة بقليل من الزيت النباتيّ. دهن وجه الفطائر بالبيض المخفوق. إدخال الصينية في الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارةٍ متوسطةٍ. تركها مدّةً لا تقلّ عن نصف ساعةٍ تقريباً، حتّى تنضج تماماً، وتتحمّر. إخراج الصينية من الفرن، وتشريبها بالقطر. فطائر بالفطر المكوّنات كوبان من الفطر الطازج المقطع إلى شرائح. قطعتان من صدر الدجاج المقطعتان إلى مكعباتٍ صغيرة. بيضة مخفوقة. شريحتان من عجينة بف باستري المقطعتان إلى دوائر. ملعقة كبيرة من الزبدة. بصلة مفرومة فرماً ناعماً. ملعقتان كبيرتان من الطحين. كوب من مرق الدجاج. فصان مهروسان من الثوم. نصف كوب من كريمة الطبخ. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. طريقة التحضير وضع الزبدة في قدرٍ عميقٍ، ووضعه على نارٍ متوسطة، وتذويبها جيداً. إضافة البصل إليها، وتقليبه مدّةً لا تقلّ عن خمس دقائق باستخدام ملعقة خشبية، حتّى يصبح طرياً. إضافة الفطر والاستمرار في التحريك مدّة خمس دقائق، ثمّ إضافة الثوم والطحين، والخلط الجيد، حتّى تتداخل المكوّنات مع بعضها البعض. إضافة مرق الدجاج إلى الخليط السابق، وتركه على نارٍ هادئةٍ مدّة ربع ساعة. إضافة قطع الدجاج، والفلفل الأسود، والملح، وترك الخليط مدّة خمس دقائق. رفع القدر عن النار، وتركه جانباً، ليبرد تماماً. تسخين الفرن على درجة حرارةٍ عاليةٍ، وترتيب عجينة البف باستري داخل قوالب تارت صغيرة. تقسيم الخليط في القوالب فوق العجينة، وإغلاق القوالب بعجينة البف باستري، وإزالة الأطراف باستخدام السكين. دهن وجهها بالبيض، وإدخالها إلى الفرن، وتركها حتّى يتغير لونها، وتتحمّر. إخراجها من الفرن، وتركها جانباً قليلاً لتبرد.

عن Dina

شاهد أيضاً

بيتزا الخضار بالبروكولي

هناك العديد من الأطعمة التي يتمّ شراؤها من المحلات التجارية، وهي مرغوبة بكثرة، كما أنها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *